05‏/12‏/2013

أفيشاولنا !

- السّلام عليكم و رحمة الله وبركاته :)

- أخبرتْ إحدى الطّالبات : أفيشاو لانفاكسيو ... الكلّ بدأ يسألها : أفيشاو ؟ أفيشاو ... آآآو صح أفيشاو ؟ ( إذا أردت أن تكون مشهورا و الجميع يوجّه لك أسئلة جذّابة فقل فقط : راهم أفيشاو ... و ستصبح بعدها star )
- بعد قليل وصل خبر آخر : ( نحاو الأفيشاج ) ... ? where is our star
- يوم الأربعاء ... لا جديد و السّؤال اللذيذ المتداول : ( كاشما سمعتو على الأفيشاج ؟ كاشما جديد ؟ ) .
- it's a perfect opportunity to be famous , man , if you really have kach khorti as new !
- يوم الخميس ( إنّه اليوم بالتّحديد ) , صباحا , رأيت التيّار يتّجه نحو مكان الإعلانات فتبعت التيّار و وجدتني ajournée , التفت إلى إحداهنّ كانت تضع يدها على وجها : ( أخاه واش دارت فينا ؟ ) ...خرجت ثمّ عدت للتّأكد ( إنّ الأمر جديّ يا جماعة , لم تتغيّر العلامة ) ... تظاهرت بشيء ما ( لا أدري ما هو ) ثمّ تظاهرت بأني سأكمل اليوم ثمّ تظاهرت بكلّ شيء بعدها ( إلاّ قليلا ) .
- أردت أن أدخل إلى (  le bloc operat ) فكان العمّ هناك يسألني مؤديّا عمله : وشكون ؟ و مع شكون ؟ و يلزم تقوليلي مع شكون باش نقلك هنا و لا ماشي هنا ؟ ........... كنت أجيبه و أنا أريد أن أقول ( هو أنا ناقصاك يا عمّي الشّيخ ؟ ) .
- حضرت شيئا ما فكانوا يرون شاشة العرض و كنت أرى لكني كنت في عالم جميل آخر , ضربت طلّة على هاتفي فإذا باتصال لم أنتبه له و رسالة من الشّخص ذاته ( واش ؟ غير الخير ؟ فواش راكم تفكرو ؟ ديجا بدينا ؟ ياودي صاحبتتتي رقيّة هادا ماكان ) , كانت تسأل عن الجديد ؟ في الحقيقة لم يكن رصيدي مشحونا للردّ على تلك الغالية ( زعما لو كان جا عندي كنت نقولها : صباح الخير و الفل والياسمين ها هو هي هي هو ها ما طلعتش ) .
- حين علمت دلال ثمّ فدوى تعاطفن و ( ماعلاباليش علاش لي نقولو يغمض عينيه و يضغط على فمو و يبدو و كأنّه متأثّر جدا ... و كأنّي قلت لهم لقد تمّ توقيف معامل الشكولا في العالم ) ... المهّم وجدتني أحمل حقيبتي و وجدتني في البيس .
- سبحان الله , جلست بجانبي أخت رائعة , لست أعرفها لكنّني استطعت أن ( أهرف معها بشكل جيّد جدّا ) و العجيب في الأمر أنّها أرسلت لي ( par bluetooth ) بعض الفيديو المناسبة ... حينها قرّرت أن أجيب صديقتي رقيّة , جعلتها تنتظر ثمّ جعلتها تخاف ثمّ جعلتها تتأسّف ... أنا آسفة يا صديقتي .... ( فليكساولي ممباعد ياخي , ما قلتلكمش ؟ )
- ثمّ - هادي صعيبة شويّة ... يا جدكم صعيبة صعيبة  - جعلتني رسالة ما أذرف بعض H2O فقد جعلتني أشعر بشعور غريب , يقولون أن الدّموع مفيدة للعين و أنّ المرأة تبكي بمعدّل 64  مرّة سنويا أمّا الرّجل فـــ 17 فقط  ( علاش هوما ما أفيشاولهمش ؟ أفيشاو غير للنسا ؟ )
- على العموم , أوّل شخص كان يجب أن يعرف لم يعرف و هو لحدّ كتابة هذه التدوينة لا يعرف , لم أخبر أمّي لأنّي لا أريد أن تعاقبني بغسل الأواني لمدّة 3 أيّام متتالية بالماء البارد كما أنّ الواحد ما علابالوش كاشما يديرو عفسة بنينة في الدّارممكن يحرموه منها و يقولولو (  إرحل ... من أنت ؟ )
- حين تخطئ في 9 أسئلة من أصل 40 و تخطئ في سؤالين من أصل 5 فإنّ النّظام الذكيّ المستعمل في التّصحيح  يجعلك تفقد 18 من أصل 40 و 4 من 5 ... و زغروتة حلوة للحلوين : vers le rattrapage .

- رسالة إلى زملائي الذين نجحوا  :
- التقيت اليوم بأشخاص نجحوا في الامتحان لكنّهم كانوا أكثر حيرة و غضبا منّي , قالت لي إحداهنّ : ( أنا طلّعت بصح غاضني الحال على لخرين ) ثمّ سألتني : ( حاسيتيهم ظلموك ؟ ) ... و قالت أخرى : ( أنا طلعت بصح لخرين لي قراو ؟  ظلموهم ) ...ريكلاميو ...قولولهم ... ما تسكتوش ... الخ ممّا جعلني أشعر باحترام لهؤلاء ...شكرا لكم جميعا .
- رسالة إلى ممثّلنا إقبال :
- لم أتحدّث معه مطلقا ... لكنّي علمت أنّه اطّلع على العلامات قبل أسبوع و كان يحاول خلاله التّنديد و لم يخبرنا بهذا ... تحيّة و دعاء لك بالتّوفيق أخي .
- رسالة إلى زملائي الذين ( سينجحون إن شاء الله في فرصة أخرى ) : 
1 - هو انتو زعلانين ليه بقا ؟ ما خلاص كفاية .
2 - لن أكذب على أحد , لا أجيد مواساة الآخرين و لكن لابأس لعلّه سيكون أحسن لو كتب لنا إعادة قراءة تلك الدروس من جديد ... لسنا وحدنا , كثيرون مثلنا  ...ثمّ أنتم جيّدون , نظام  التّصحيح هو الفاشل ( ياخي  حنا ديما خاطيين و نشعلو , ديما الغلطة في لخرين حنا حاشانا =D ) .
3 -سمعت بأنّه سيطالب بالنّظر في هذه العلامات من جديد ... ربّي يجيب الخير و بالتّوفيق في القادم إن شاء الله :)
- رسالة إلى من صحّح بــــ le système négatif :
- شكرا جزيلا لكم , شكرا على الابتسامات التي رسمتموها على وجوهنا و وجوه كلّ من شاركنا , شكرا على الحبّ الذي حضينا به , شكرا على التّصحيح العادل , شكرا على كلّ شيء .






هناك 21 تعليقًا:

  1. عجبتييييييييييينيييييييييييييييييييييييي ....شكرا خليتيني نضحك :D

    ردحذف
    الردود
    1. - شكرررررررررررررررررراااااااااااااااااا ..... دامت الضحكة على وجهك غاليتي :)))))))

      حذف
  2. السلام عليكم.جعلتيني اعيش معك لحظات الأفيشاج (سبقتي الاحداث امتحاناتي مزالهم شهر ) .كحالي لا اجيد المواساة ولكن أصلا هذا ليس موضع لمواساتك لاني كما اعتقد أنك قدمت ماهو مطلوب منك واما النقطة فليست مطلوبة وإنما تحصيل حاصل وإذا لم تأتي النقطة فتأكدي انه خير.
    حقة تفكرت حكمة من أفواه طلبة الطب (الراتراباج للرجالة هههه) .

    ردحذف
    الردود
    1. - و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :) أهلا .
      - راكي قلتيها مريوم ( للرجالة ) :)))
      - شكرا على المرور ...و بالتوفيق لك أخية و ان شاء الله غير الخير .

      حذف
  3. ماطلعتيش في لانفاكسيو بصح طلعتي تدوينة اتحفتينا بها (هه مصائب قوم عند قوم فوائد) ,الآن سأتصل بخالتي لأطلعها على ملف إيمان السري ههههه ولا بأس إن عوقبت فمن مزايا الراتراباج انك في الصيف لن تدخلي المطبخ لانه عندك عذر يعفيك من الخدمة المطبخية .دمتي دائما متميزة

    ردحذف
    الردود
    1. - قلتلها كيما نهار الجمعة ( جيست جيست ) غير تهناي :)
      - أباابابابا الواحد يقولك و يندم :(

      حذف
  4. اااا كلنا نعيش إذا نفس المأساة ههه ...................... عبرات توبة

    ردحذف
  5. ما كنت لأقوله فقد قلته ....هذا هو الأفيشاج واحد فرحان و واحد ....... قد مررت بهذا من قبل و H2O كان رفيقي الدائم لكن عند التخرج تمر كل هاته اللحظات امام عينيك كأنّها شريط وثائقي................عوضك الله خيرا اختي و كل رفيقاتك

    ردحذف
    الردود
    1. - وصلني ما قلته صديقتي و كان جميلا جميلا جميلا فشكرا و جزاك الله خيرا .
      - من جديد ; شكرا و جزاك الله خيرا رقيتي :)

      حذف
  6. en principe raj3i dam3atek pcq 3awdo l affichage w nchallah tkouni tala3ti ♥

    ردحذف
    الردود
    1. - ان شاء الله قاع ...ربي يجيب الخير و شكرا أخي الفاضل .

      حذف
  7. بارك الله فيك مدونة رائعة ... يعطيك الصحة ...

    ردحذف
    الردود
    1. و فيك بارك الله أخيّتي ...شكرا .

      حذف
  8. ههههههه الأفيشاج... أكره المواضيع الطويلة.. لكنه وبصراحة موضوع جميل حقا...
    شكرا .. ذكرتني بمغامراتي مع الأفيشاج....

    ردحذف
  9. - العفو ... إنّها الذّاكرة المشتركة بين الطلاب ...

    ردحذف
  10. هههههههههههه جميييييييييييييييييل و طريقة سردك جد مميزة تجذب القارئ لتجعله يعايش الاحداث التي تروينها خصوصا انا حمممممممم ياو راني معاك في هاد الابتلاء و ان شاء الله خييييييييييييييييير فرحمته وسعت كل شيء متفائلة انــــــــــــــــا و ان مع العسر يسرااااااااااااااااا هذه هي ثقتي بربي و فيما يخص الناس لي تواسيك انا زادواااااااااا علياااااااااا ماشي نحاووو علي على العموم كثر الله من امثالهم الف تحية لك واصلي وفقك الله

    ردحذف
  11. - أهلا شوكو ( ليتني عرفت من أنتِ , لكنك حقا اخترت شيئا لذيذا ...شوكو :) )
    - أعجبني تفاؤلك شوكو وراني معاك D:
    - ألف ألف تحيّة لك و وفقك الله تعالى أنت أيضا .
    - شكرا على المرور , أنتظركِ .

    ردحذف
  12. ههههههههه بعد مرور 3 سنوات تقريبا اعادتني كلماتك لاعيش نفس الاحداث و المشاعر و suspence
    يا جدك كم انتي رائعة
    سلمت اناملك يا ايمان

    ردحذف
  13. يا جدنا ، تجمعنا الذكريات يا إيمان ...و يجمعنا الاسم ☺

    ردحذف
  14. لا ادري إن كنت علقت حينها . لكن أعدت قراءة المنشور مرت اخرى وشعرت بكل المشاعر ههههه ها نحن في 2024 بعد 11 سنة و كل منا اخذته الحياة في مجرى ولم تبقى إلى ذكريات معبقة بالمدسين ههههههه .

    ردحذف